منتديات الصداقة
¨°o.O ( ..^عزيزي الزائر ^.. ) O.o°¨

حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معانا ..
وتفيد وتستفيد معانا ..
وبانتظار مشاركاتك وابداعاتك ..
سعداء بتواجدك معانا .. وحياك الله
و نتمنى أن تشاركنا في منتديات الصداقة ♥


✿✿الـصداآاآقة بلـسـم الجراآاح✿✿
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواقف لاصحاب رسول الله (عبد الله بن انيس)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة دينا
الاداآرة


انثى عدد المساهمات : 87
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 06/09/2011
الموقع : http://sada9acom.lolbb.com/
العمل/الترفيه : النت

مُساهمةموضوع: مواقف لاصحاب رسول الله (عبد الله بن انيس)   الجمعة يوليو 20, 2012 11:13 pm


ـ موقف عبد الله بن أُنَيْس :
عبد الله بن أُنَيْس صحابي جليل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه رسول الله ذات يوم ، فقال له : إنه قد بلغني أن خالد بن سفيان بن نُبَج الهذليّ يجمع لي الناس ليغزوني وهو بعُرَنة وعرنة موضع عند الموقف بعرفات ، فأته فاقتله ، قال : قلت يا رسول الله انْعَتْهُ لي حتى أعرفه ، قال : إذا رأيته وجدت له قشعريرة . قال : فخرجت متوحشاً سيفي حتى وقعت عليه وهو بعرنة مع ظعن أي نسوة يرتاد لهن منزلاً حين وقت العصر ، فلما رأيته وجدت ما وصف لي رسول الله صلى الله عليه وسلم من القشعريرة ، فأقبلت نحوه وخشيت أن يكون بيني وبينه مجادلة تشغلني عن الصلاة ، فصليت وأنا أمشي نحوه أومىء برأس للركوع والسجود .
فلما انتهيت إليه قال : من الرجل؟ قلت : رجل من العرب سمع بك وبجمعك لهذا الرجل فجاءك لذلك ، قال : أجل ، أنا في ذلك . قال : فمشيت معه حتى إذا أمكنني حملت عليه السيف حتى قتلته ، ثم خرجت وتركت ظعائنه مُكِبّاتٍ عليه فلما قدمت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فرآني قال : (( أفلح الوجه )) ، قال : قلت : قتلته يا رسول الله ، قال : (( صدقت )) ، قال : ثم قام معي رسول الله صلى الله عليه وسلم : فدخل في بيته فأعطاني عصا ، فقال : (( أمسك هذه عندك يا عبد الله بن أنيس )) .
فخرجت بها على الناس ، فقالوا : ما هذه العصا؟ قلت : أعطانيها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمرني أن أمسكها ، قالوا : أو لا ترجع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فتسأله عن ذلك .
قال : فرجعت إلى رسول الله فقلت : يا رسول الله لم أعطيتني هذه العصا؟ قال : (( آية بيني وبينك إلى يوم القيامة ، إنَّ أقلَّ الناس المتخصرون يومئذ )) أي الذين يتكئون على عصا أو عكازة أو قضيب . قال : فقرنها عبد الله بسيفه فلم تزل معه حتى إذا مات أمر بها فضمت في كفنه ، ثم دُفنا جميعاً


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواقف لاصحاب رسول الله (عبد الله بن انيس)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الصداقة :: _…ـ-*™£ المنتديــات فـأذكُرُونِي أذْكُـركـم £™*-ـ…_ :: «.¸¸φ●°ੀ إحسـاس الرســول الكريـم وأصحابـه الكـرام ਿ°●φ¸¸.»-
انتقل الى: